التخطي إلى المحتوى
تعرف كيف تستثمر أموالك في الذهب ماهو الجنيه الذهب وكل ما يتعلق به
الجنيه الذهب

الملاذ الآمن هكذا يلقب الذهب حيث يعتبر الذهب هي الوسيلة الآمنة للكثيرون حول العالم لحفظ الأموال بل واستثمارها ولكن يوجد مشكلة تواجه البعض وهي المصنعية الذهب المشكل كما يطلق عليه مثل السلسلة والغويشة والخواتم وغيرها والتي تتراوح أسعارها بداية من 50 جنيه فأكثر للجرام الواحد .

ولكن يمكنك الاستثمار في الجنيه الذهب لأنه مصنعيته أقل مقارنة بالذهب المشكل الآخر حيث مصنعية الجرام في الجنيه الذهب تبدأ من 5 جنيهات حتي 15 جنيه فقط وتختلف من صائغ لآخر .

شاهد أيضا  الذهب يرتفع 10 جنيهات مع نهاية تعاملات مساء الاثنين

كم وزن الجنيه الذهب ؟

الجنيه الذهب تكون من 8 جرامات والنصف جنيه الذهب يتكون من 4 جرامات والربع جنيه الذهب يتكون من 2 جرام

كيف يمكنني معرفة سعر الجنيه الذهب ؟

يمكنك ضرب سعر الجرام 21 في 8 على سبيل المثال سعر عيار 21 اليوم هو 788 * 8 = 6303 ونقوم بإضافة 80 جنيه 10 جنيه على كل جرام مصنعيه ليصل سعر الجنيه 6383 جنيه مصري .

كيف استثمر أموالى في الذهب ؟

يمكنك شراء الربع جنيه أو النصف جنيه أو الجنيه وإدخار أموالك بها والذهب معروف أنه سعره عالمي ودائما في ازدياد والهدف من الاستثمار في الذهب أو تحويل مدخراتك المالية حتى لا تقوم بصرفها في صورة ذهب وثانيا زيادة سعره من حين لآخر .

شاهد أيضا  بعد ارتفاع سعر الذهب لرقم غير مسبوق يبدأ في الانخفاض بدءا من اليوم

كيف أقوم ببيع الجنيه أو النصف جنيه أو الربع جنيه ؟

يمكنك بيعها في أي محل ذهب وبعضها يشترط وجود فاتورة أو يمكنك بيعها في المحل الذي تتعامل معه والجنيهات من أسهل ما يمكن عند بيعها حيث أنها لا يخصم منها أي شئ على الإطلاق إذا كانت سعر  عيار 21 = 850 جنيه فيتم ضربها في 8 ليصبح 6800 جنيه تقوم باستلامها من الصائغ في الحال .

لماذا لايجب على الاستثمار فى الخواتم والغوايش والسلاسل والمشغولات الأخري ؟

لأنة عند بيعها تخسر قيمة المصنعية بالكامل على سبيل المثال اذا كان وزن الغويشة 10 جرام ومصنعيتها 80 جنيه تخسر فيها ما يقارب 800 جنيه ! ولكن الجنيهات لات خسر فيها شيئا .

شاهد أيضا  الذهب يواصل التراجع وهذا هو الوقت الأمثل للشراء

هل ما زلت بحاجة إلي أي مساعدة تتعلق بالاستثمار في الذهب ؟



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. تابع بيان مصر على جوجل نيوز