التخطي إلى المحتوى
هاشتاج #تعليق_الدراسة_في_مصر يتصدر فيس بوك وتويتر
صورة أرشيفية

تصدر هاشتاج “تعليق الدراسة فى مصر” المركز الأول على الترند المحلي لموقع التدوينات المصغرة تويتر في مصر، بعد إعلان وزارة الصحة ارتفاع عدد المصابين بالفيروس كورونا إلى 55 وبعد تسجيل أول حالة وفاة لسائح ألماني في مصر بالبحر الأحمر .

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة فى وقت سابق أن السائح يبلغ من العمر 60 عاما وظهرت عليه أعراض مرضية تتمثل في ارتفاع بدرجة الحرارة عند وصوله من محافظة الأقصر إلى الغردقة، وتوجه إلى مستشفى الغردقة العام يوم الجمعة الماضي لتلقى الرعاية الطبية.

شاهد أيضا  الحكومة: اغلاق المطاعم والمقاهي والكافيهات والكازينوهات والنوادي والمراكز التجارية والمزيد

وأضاف خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الفحوصات أشارت إلى أن حالته إيجابية، وأنه مصاب بفيروس كورونا، وتم وضعه فى الرعاية المركزة نظرا لأنه كان يعانى من فشل تنفسي ناتج عن التهاب رئوي حاد وأكد مجاهد أنه قد تم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، وتعقيم المستشفى وتطهيره، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وعلقت عدد من البلدان الدراسة ومنها السعودية، إذ أعلنت السلطات تعليق الدراسة في المدارس والجامعات بعموم البلاد اعتبارا من اليوم الاثنين وحتى إشعار آخر.

شاهد أيضا  الاستعدادات الأخيرة لتطبيق الزيادة الجديدة لأسعار الوقود يوليو 2019

وفيما يتعلق بتعليق الدراسة فى مصر أضاف مجاهد «تعليق الدراسة كلام غير صحيح، الأزمة تُدار بشفافية من الحكومة المصرية والوزراء المعنيين، أي قرار لمصلحة المواطن أو الأولاد سنتخذه، لكن إلى الآن الأمور مستقرة والوضع مستقر».

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *