التخطي إلى المحتوى
تفاصيل خروج مصر من أمم أفريقيا من دور الـ 16
المنتخب المصرى

خسر منتخب مصر بهدف سجله اللاعب ثيمبينكوسي لورش في الدقيقة 86، بعدما استغل تمريرة حولها بمهارة في شباك الحارس محمد الشناوي كما ودع منتخب مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية على يد جنوب أفريقيا، بعد الخسارة بهذا الهدف دون رد، في لقاء احتضنه ملعب القاهرة الدولي.

ودخل منتخب مصر مواجهة جنوب أفريقيا بتشكيل مكون من:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي.
  • خط الدفاع: أيمن أشرف – أحمد حجازي – محمود علاء – أحمد المحمدي.
  • خط الوسط الدفاعي: محمد النني – طارق حامد.
  • خط الوسط الهجومي: محمود حسن “تريزيجيه” – عبد الله السعيد – محمد صلاح.
  • خط الهجوم: مروان محسن.

ملخص الشوط الأول

سيطر منتخب مصر على مجريات اللعب منذ انطلاق صافرة بداية المباراة، في ظل اكتفاء المنتخب الجنوب أفريقي بالتواجد في مناطق دفاعاته واللعب على الهجمات المرتدة لمباغتة منتخب مصر.

وجاءت الدقيقة 4 لتحمل المحاولة الأولى لمنتخب مصر، بعد كرة عرضية ارتدت من الدفاع لتسقط أمام محمد صلاح الذي صوبها نحو المرمى، لكن الكرة ارتطمت في أقدام المدافعين لتخرج إلى ركنية لم تشكل خطورة على الأولاد.

وفي الدقيقة22 تصدى محمد الشناوي لكرة كادت تعلن عن تقدم جنوب أفريقيا، بعد تصويب بيرسي تاو ركلة حرة مباشرة نحو المرمى لها الشناوي بكل براعة.

تريزيجيه أهدر فرصة محققة لاحراز التقدم لمنتخب مصر مع حلول الدقيقة 25 بعدما انطلق محمد صلاح في هجمة مرتدة، قبل أن يمررها للاعب قاسم باشا الذي صوب الكرة بشكل غريب في يد الحارس.

في الدقيقة 40 واصل محمد الشناوي براعته، ليزود عن مرماه قبل وصول كرة خطيرة لمهاجم جنوب أفريقيا.

ملخص الشوط الثاني

مع انطلاق صافرة بداية الشوط الثاني، قرر المدرب خافيير أجيري الدفع بالمهاجم أحمد علي بدلا من مروان محسن، في محاولة لتنشيط النواحي الهجومية للفراعنة.

وحاول محمد النني استخدام سلاح التصويب، حيث سدد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 46، لكنها مرت أعلى العارضة الجنوب أفريقية لتظل النتيجة سلبية بين الفريقين.

في الدقيقة 64، قرر أجيري الدفع بعمرو وردة في خط الوسط الهجومي بدلا من اللاعب عبد الله السعيد.

وأحرز منتخب جنوب أفريقيا هدف التقدم في الدقيقة 86 عن طريق اللاعب ثيمبينكوسي لورش، مستغلا تمريرة سحرية خلف مدافعي منتخب مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *